اخبار دولية

رئيسة الوزراء الفرنسية: مستعدون للشتاء من جهة الطاقة

رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، تشير إلى أنّه إذا “خفض السكان استهلاك الطاقة” في البلاد، استعداداً للشتاء رغم نقص إمدادات الغاز في أوروبا.

أكدت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، اليوم الإثنين، أنّ بلدها “مستعد” للشتاء رغم نقص إمدادات الغاز في أوروبا، إذا خفض السكان استهلاك الطاقة.

وقالت بورن، أمام البرلمان خلال جلسة مخصصة لمناقشة الحرب في أوكرانيا، إنّه “مهما حصل، نحن مستعدون لهذا الشتاء، وتوقعنا هذا الوضع مسبقاً”.

وأشارت إلى أنّ فرنسا ملأت بالكامل تقريباً، خزاناتها المخصصة للغاز وزادت القدرة الاستيعابية للمحطات المشيّدة في الموانئ لمعالجة الغاز الطبيعي المسال.

وتابعت: “أعلن الرئيس عن خطة لتوفير الطاقة هذا الصيف، وإذا شارك الجميع، فسنتجاوز هذه الشهور المقبلة من دون خطر حدوث انقطاعات”.

وفي وقت سابق اليوم، ظهر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في خطاب بالفيديو موجّه إلى الشعب الفرنسي، مرتدياً كنزة بياقة عالية، في لباس بات يرمز لجهود توفير الطاقة المستخدمة للتدفئة.

وحثت الحكومة الفرنسية السكان على عدم استخدام التدفئة في منازلهم إلا إذا انخفضت الحرارة إلى أقل من 19 درجة مئوية.

وفي الـ14 من أيلول/سبتمبر الجاري، أعلنت رئيسة الوزراء الفرنسية، أنّ بلادها ملأت خزاناتها للغاز بنسبة 95%، مشيرةً إلى أنّ أسعار الغاز في البلاد ستزيد 5 أضعاف، والكهرباء 10 أضعاف لهذا العام.

وأشارت بورن إلى أنّ شركة “غازبروم إكسبورت” أخطرت شركة “إنجي” بالتعليق الكامل لإمدادات الغاز، اعتباراً من 1 أيلول/سبتمبر 2022، حتى استلام الأموال الخاصة بالغاز الذي تمّ توريده بالكامل”.

قناة الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى